“ميرال” تفتح المجال للاستثمار في “ياس باي ريزيدنسز”

سبتمبر 29, 2018

– ميرال” تطرح للبيع قطع أراضٍ جاهزة للتطوير ضمن منطقة “ياس باي ريزيدنسز” في جزيرة ياس، الوجهة الرائدة للتسلية والترفيه والأعمال في أبوظبي

– قطع الأراضي تشكل جزءاً من مشروع “ياس باي” الواقع على الجهة الجنوبية من جزيرة ياس والذي يضم منطقة الترفيه والتسلية على الواجهة البحرية ومنطقة إعلامية تحتضن المقر الجديد لـ twofour54

– “ياس باي” يشكل أحد المحاور الرئيسية لخطة “ميرال” الرامية لتطوير جزيرة ياس كوجهة عالمية رائدة للعيش والترفيه والعمل

طرحت شركة “ميرال”، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، قطع أراضٍ جاهزة للبيع ضمن جزيرة ياس في أبوظبي. وتضم الأراضي 35 وحدة للأبنية سكنية ووحدتين للبيع بالتجزئةووحدتين للمدارس، وهي تُعتبر جزءاً مهماً منمشروع “ياس باي” متعدد الاستخدامات البالغة مساحته 14 مليون قدم مربعة، والذي يهدف إلى الارتقاء بالطرف الجنوبي من الجزيرة. كما يضم “ياس باي” منطقة للتسلية والترفيه على الواجهة البحرية ومنطقة إعلامية تحتضن تحتضن المقر الجديد لـ twofour54.

وتلتزم”ميرال” بتطوير جزيرة ياس لتصبح وجهة عالمية رائدة للتسلية والترفيهوالأعمال مع رؤية تهدف لاستقطاب 48 مليون زائر بحلول عام 2022. وتستثمر “ميرال” 4 مليارات درهم إماراتي لتطوير الواجهة البحرية والمنطقة الترفيهية من مشروع “ياس باي” والذي رُصدت له بالكامل مبلغ 12 مليار درهم إماراتي. وتفتح الشركة حالياً المجال للاستثمار في المشروع، والتي ستكون مكملاً للمرافق الترفيهية الموجودة في الوجهة.

وبهذه المناسبة، قالمحمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميرال”: “بوصفنا الشركة المطورة لجزيرة ياس، فإننا نفتح المجال لمطورين آخرين للاستثمار فيهذه المنطقة الرئيسية من أبوظبي والاستفادة من كونها وجهة مشهورة عالمية المستوى تستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم. وتعتبرقطع الأراضي المطروحة للاستثمار جزءاً من منطقة متعددة الاستخدامات تقدم مفهوماً جذاباً يكمل البنية التحتية العالمية التي تحتضنها جزيرة ياس حالياً”.

وتعد قطع الأراضي المطروحة للبيع جزءاً من منطقة “ياس باي ريزيدنسز” الواقعة على الوجهة البحرية من “ياس باي”، والتي ستضم عند اكتمالها 20 حديقة للاستجمام و3 مساجد ومدرستين. وستستقطب المنطقة أكثر من 15 ألف ساكن جديد و10 آلاف من المهنيين إلى الجزيرة.

وبالقرب من “ياس باي ريزيدنسز”، تضم الواجهة البحرية منطقة التسلية والترفيه الجديدة في الجزيرة. وستحتضن الواجهةميدان ياس باي المميزوالذي يتسع لـ 18 ألف شخص،وصالة سينما متطورة، ومركز ترفيه عائلي، ونادٍ شاطئي، وفندقين أحدهمافندق “هيلتون” العائلي.

وتم إنجاز أكثر من 65% من البنية التحتية لمشروع “ياس باي”، بما في ذلك شبكات المرافق على امتداد المشروع مثل شبكة الصرف الصحي والمياه، وأنظمة الطاقة، وكذلك الطرق السريعة والطرق والأنفاق والسلالم المنحدرة. وعليه، سيكون على المطورين بناء المرافق ضمن قطع الأراضي الجاهزة فقط.

ويأتي”ياس باي” مكملاً لمجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية ومناطق التسلية والاستجمام ذات المستوى العالمي في جزيرة ياس، والتي تسهم مجتمعةً في دعم رؤية أبوظبي الرامية لتنويع الاقتصاد وتطوير قطاعالسياحة.