نبذة عن

ميرال

قصتنا

نحن ميرال

يرمز اسم “ميرال” ومعناه الغزال إلى الطاقة والمرونة، وتعكس هذه السمات قيمنا وشغفنا لتطوير قطاع الترفيه والاستجمام في أبوظبي. تأسست شركة ميرال في شهر مايو 2011، وهي منذ ذلك الحين تلعب دورًا رئيسًا في النمو السريع لقطاع الترفيه والسياحة في أبوظبي، دعمًا للرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.

نحن نهدف، من خلال مشاريعنا التحويلية والمبتكرة، إلى المساهمة في تنمية اقتصاد مستدام، ومتنوع، ومتكامل عالمياً في العاصمة على المدى الطويل.

وسنواصل أداء دورنا في تحقيق هذه الرؤية عبر العمل مع الشركاء العقاريين، والمستثمرين، وأفضل العلامات التجارية من مختلف أنحاء العالم.

OUR

Vision

Architects of curated destinations

Our destinations are about so much more than just a location, they are about people. We care about delivering experiences that trigger joy – new places to live and play, new places to meet, and new experiences to remember. What we do is always carefully curated, pulling together innovation and heritage so that we can always be proud of what we do. Beyond architects we are also pioneers with the aspiration of creating a legacy to put Abu Dhabi and the UAE in the spotlight.

قيادة

معالي محمد خليفة المبارك

“إنه لشرف عظيم أن يتم تكليفي بقيادة عدد من الكيانات المؤسسية رفيعة المستوى في أبوظبي. وقد سمح اتساع نطاق العمل بإمكانية اتباع منهجية مشتركة قادرة على إيصال فوائد مشاريع تلك الكيانات لما فيه صالح مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين والزوار على حد سواء. كما أتاحت لي الفرصة شخصيًا للاستفادة من تجربتي على أوسع نطاق ممكن. وأعتبر نفسي محظوظ جدًا لأن أتيحت لي فرصة النظر صوب المدينة لمشاهدة تلك المشاريع التي شاركت فيها.”

يعد معالي محمد خليفة المبارك أحد أبرز قادة الأعمال الإماراتيين، والذي يشرف على أجندة تنمية وتطوير قطاع الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي، وهو عضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

ومن موقعه كرئيس لمجلس إدارة شركة “ميرال” لإدارة الأصول، قاد المبارك عملية بناء مكانة جزيرة ياس بأبوظبي لتصبح اليوم وجهة عالمية رائدة للترفيه والاستجمام والأعمال. وباعتباره قيادة طموحة ذات رؤية مستقبلية، يركز المبارك على ترسيخ مكانة شركة “ميرال” وتوسيع نطاق عملها في أسواق جديدة، وإقامة شراكات جديدة وتطوير نموذج أعمالها وتحفيز جهود تبني الابتكار لتسويق منتجاتها وخدماتها الجديدة على أوسع نطاق.

ويقود المبارك الطموح الاستراتيجي لشركة “ميرال” للمساهمة في تنمية وتطوير أبوظبي على المدى الطويل في إطار مفهوم الاستدامة الاقتصادية وتنوعه وتكامله عالميًا.

يعد المبارك من أبرز المناصرين لفكرة التنوع الثقافي وتماسك النسيج المجتمعي، ويتولى المبارك عددًا من المناصب القيادية الرئاسية داخل الإمارة، حيث تنعكس تطلعاته وطموحاته لدمج الفنون والإبداع ضمن النسيج المجتمعي لأبوظبي. وتشمل مناصبه الحالية؛ رئاسة مجلس إدارة شركة “الدار العقارية ش.م.ع” و”أكاديميات الدار” و”دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي” و”إيمج نيشن أبوظبي” و”اللوفر أبوظبي” و”هيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي” twofour54.

وفي عام 2019، أصبح المبارك أحد الأعضاء المؤسسين للجنة العليا للأخوة الإنسانية، وهي هيئة مستقلة من القادة الدينيين والعلماء التربويين والشخصيات الثقافية التي تهدف إلى إعلاء قيم الأخوة الإنسانية بين الشعوب على مستوى العالم.

وتم اختياره ضمن قائمة مجلة “أبولو” لأبرز 40 شخصية مُلهمة تحت سن الأربعين في منطقة الشرق الأوسط، والتي تعد واحدة من أعرق المجلات المتخصصة في مجال الفنون على مستوى العالم.

المبارك حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة “نورث إيسترن” في الولايات المتحدة.

محمد عبدالله الزعابي

“ما نقوم ببنائه في دولة الإمارات سيصبح مركزًا للترفيه والاستجمام والأعمال للمنطقة والعالم.”

يشغل المهندس محمد الزعابي منصب الرئيس التنفيذي لشركة “ميرال” لإدارة الأصول. وقد انضم الزعابي إلى الشركة في عام 2015 وأسهم في تأسيس مكانة “ميرال” كإحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير الوجهات على مستوى أبوظبي والمنطقة.

ويقود الزعابي مهمة إدارة ووضع استراتيجية مشاريع التطوير التي تتولاها “ميرال” على جزيرة ياس بأبوظبي، والعمل على بناء مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية رائدة للترفيه والاستجمام والأعمال من خلال تقديم تجارب غامرة عبر مدن ترفيهية ومنشآت ضيافة ومرافق جذب عالمية المستوى.

ومنذ تولى الزعابي مهام منصبه، استثمرت “ميرال” أكثر من 9 مليار درهم إماراتي في كل من المشاريع القائمة في جزيرة ياس. كما نجح في إبرام شراكات رئيسية مع عدد من أبرز الأسماء العالمية في مجال الترفيه والاستجمام، من بينهم شركة “سي وورلد للترفيه”، وشركة “وارنر براذرز”. وقد عزز الزعابي نجاحاته عبر ترسيخ مكانة جزيرة ياس كوجهة رئيسية وعالمية المستوى لمجموعة من التجارب الحائزة على جوائز مرموقة حيث سجلت وجهات جزيرة ياس أكثر من 29 مليون زيارة في عام 2019.

وكان الزعابي قد التحق بالقوات المسلحة الإماراتية فور اتمامه مرحلة التعليم العالي حاصلاً على درجات أكاديمية في الهندسة الكهربائية واقتصاد الأعمال. وخلال فترة خدمته العسكرية، تمت ترقيته إلى منصب رئيس قسم في المكتب العسكري.

وبعد اتمامه للخدمة العسكرية، انضم الزعابي إلى شركة تابعة لـ “مجموعة الامارات المتقدمة للاستثمارات “، كرئيس للتقنيات المتكاملة. وفي عام 2008 شرع الزعابي في تنفيذ أول مشروع تطوير تحت قيادته عندما انضم إلى شركة “الدار العقارية ش.م.ع”، حيث تولى عددًا من المواقع القيادية في مختلف وحدات أعمال الشركة، من بينها رئيس التقنيات المتكاملة ومدير العقارات ومدير الاستثمارات الاستراتيجية.

وبالإضافة إلى منصبه كرئيس تنفيذي لشركة “ميرال” يتولى المهندس محمد الزعابي أيضًا مسؤولية عدد من المناصب القيادية، من بينها رئيس مجلس إدارة شركة “إكسبيرينس هب” التابعة لـ “ميرال” والمسؤولة عن العمليات التجارية والترويجية الدولية لجزيرة ياس، وهو كذلك عضو مجلس إدارة شركة “فرح إكسبيرينسز ذ.م.م.”، الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل التجارب الترفيهية في جزيرة ياس.

وكان المهندس محمد الزعابي هو أول مواطن إماراتي يحصل على شهادة “خبير معتمد لشبكات سيسكو CCIE”، والتي تعد واحدة من أكثر الشهادات المرموقة في قطاع تقنية المعلومات.

الزعابي حاصل على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من معهد “إنسياد”، ودرجة الماجستير في تخطيط المشاريع الاستراتيجي من جامعة “هيريوت وات” بالمملكة المتحدة، ودرجة بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة الإمارات العربية المتحدة.