نبذة عن

ميرال

قصتنا

نحن ميرال

يرمز اسم “ميرال” ومعناه الغزال إلى الطاقة والمرونة، وتعكس هذه السمات قيمنا وشغفنا لتطوير قطاع الترفيه والاستجمام في أبوظبي. تأسست شركة ميرال في شهر مايو 2011، وهي منذ ذلك الحين تلعب دورًا رئيسًا في النمو السريع لقطاع الترفيه والسياحة في أبوظبي، دعمًا للرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.

نحن نهدف، من خلال مشاريعنا التحويلية والمبتكرة، إلى المساهمة في تنمية اقتصاد مستدام، ومتنوع، ومتكامل عالمياً في العاصمة على المدى الطويل.

وسنواصل أداء دورنا في تحقيق هذه الرؤية عبر العمل مع الشركاء العقاريين، والمستثمرين، وأفضل العلامات التجارية من مختلف أنحاء العالم.

 

OUR

Vision

Architects of curated destinations

Our destinations are about so much more than just a location, they are about people. We care about delivering experiences that trigger joy – new places to live and play, new places to meet, and new experiences to remember. What we do is always carefully curated, pulling together innovation and heritage so that we can always be proud of what we do. Beyond architects we are also pioneers with the aspiration of creating a legacy to put Abu Dhabi and the UAE in the spotlight.

قيادة

معالي محمد خليفة المبارك

يشغل معالي محمد خليفة المبارك عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميرال التي تدير عمليات تطوير وإدارة أصول وتشغيل الوجهات السياحية والترفيهية في جزيرة ياس، فضلاً عن عدد من المشاريع في إمارة أبوظبي.

كما يشغل معاليه منصب رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي التي تتولى مهمة الحفاظ على تراث وثقافة أبوظبي وصونهما، والترويج لهما والاستفادة منهما في تطوير وجهة متميزة تثري تجربة الزوار والمواطنين والمقيمين في الإمارة.

يشغل معاليه أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة الدار العقارية ش.م.ع، وهي الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري والإدارة في أبوظبي، حيث يفوق حجم أصولها 12 مليار دولار أمريكي وتمتلك ما يزيد عن 70 مليون متر مربع من أراضي التطوير.

ويشغل معاليه أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة twofour54، وهي المنطقة الإعلامية في أبوظبي المعنية بتوفير البنية التحتية والخدمات لجذب شركات الإعلام الدولية والإقليمية والمحلية إلى إمارة أبوظبي. وتوفر twofour54 منشآت إنتاج على طراز عالمي ومبادرات لتطوير المواهب والتدريب لما يزيد عن 470 شركة إعلامية وتستضيف ما يزيد عن 450 عامل مستقل.

يرأس معاليه أيضًا مجلس إدارة أكاديميات الدّار، ومنصب رئيس مجلس إدارة “إيمج نيشن” أبوظبي.

معالي محمد خليفة المبارك حاصل على شهادة البكالوريوس مع تخصص مزدوج في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة نورث إيسترن في الولايات المتحدة الأمريكية.

محمد عبدالله الزعابي

من موقعه كرئيس تنفيذي، يشرف المهندس محمد عبدالله الزعابي على إدارة محفظة أعمال شركة ميرال المتنامية من الوجهات العالمية على جزيرة ياس وفي أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يقود محمد الزعابي فريقاً متمرساً من أصحاب الخبرات الذين يتشاطرون الالتزام بالمساهمة في نمو قطاع السياحة في أبوظبي وتنويع موارد الإمارة الاقتصادية.

وتوسعت أصول شركة ميرال تحت إدارة الزعابي لتشمل مشاريع تطوير استراتيجية على جزيرة ياس، إحدى أبرز الوجهات العالمية الرائدة للترفيه والاستجمام العائلي، وفي مناطق أخرى من أبوظبي.

وفي عام 2018، نال الزعابي جائزة “أفضل رئيس تنفيذي صاحب رؤية” خلال حفل توزيع جوائز “أفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط”.

وقبل انضمامه إلى شركة ميرال في عام 2015، شغل الزعابي منصب رئيس التقنيات المتكاملة في شركة سي 4 للحلول المتقدمة، ومنصب المدير التنفيذي للاستثمارات الاستراتيجية في شركة الدار العقارية. كما شغل منصب المدير التنفيذي للأصول والعقارات في شركة الدار العقارية.

محمد الزعابي حاصل على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من معهد إنسياد، وكذلك درجة الماجستير في التخطيط الاستراتيجي للمشاريع من جامعة هيريوت-وات في المملكة المتحدة.