دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال توقعان اتفاقية شراكة لإثراء أجندة فعاليات جزيرة ياس للعامين المقبلين

أغسطس 8, 2019

وقعت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وشركة ميرال، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، اتفاقية شراكة للعامين المقبلين لإثراء أجندة فعاليات جزيرة ياس.

تهدف الاتفاقية إلى تحقيق مردود اقتصادي تصل قيمته إلى 86 مليون درهم إماراتي خلال العامين المقبلين وتسجيل 17 ألف ليلة إقامة فندقية إضافية في أبوظبي.

تنسجم هذه الشراكة مع أهداف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21” الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في عام 2018، بميزانية تصل إلى 50 مليار درهم تستهدف قطاعات مختلفة لتحسين جودة الحياة في الإمارة.

وقد خصصت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ميزانية قيمتها 600 مليون درهم من برنامج المسرعات التنموية “غداً 21” إلى برنامج “فرص أبوظبي”، سعياً إلى تعزيز موقع أبوظبي على خارطة السياحة العالمية، وذلك من خلال تطوير الفعاليات القائمة واستقطاب منظمي الفعاليات العالميين وشركات الترفيه لإطلاق فعاليات مبتكرة ونوعية في الإمارة.

وانسجاماً مع برنامج “غداً 21″، تقوم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال بتنفيذ أجندة فعاليات سنوية في جزيرة ياس سعياً للارتقاء بالقطاع السياحي الذي يعتبر أحد أبرز قطاعات النمو في أبوظبي.

وقال سعادة سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “من خلال شراكتنا الجديدة مع ميرال، نهدف إلى تعزيز وتطوير مجموعة من الفعاليات في جزيرة ياس، والتي بدورها ستسهم في رفع الوعي السياحي بما تقدمه هذه الوجهة الاستثنائية، واستقطاب المزيد من الزوار الدوليين والمحليين إلى الإمارة. ومن شأن هذه الاتفاقية أيضاً دفع عجلة النمو والتطور الاقتصادي والثقافي لأبوظبي، والتأثير الإيجابي على قطاع الضيافة مما يرسخ مكانة جزيرة ياس كمركز لاستضافة وتنظيم العروض والأنشطة الترفيهية والفنية من المنطقة”.

سهم تعاون دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مع ميرال في إثراء أجندة التجارب والفعاليات المتنوعة لجزيرة ياس، ودعم تطلعات الجزيرة لتصبح واحدةً من أبرز وجهات الاستجمام والترفيه في العالم من خلال تقديم تجارب غامرة وفريدة من نوعها.

وبهذه المناسبة، قال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال: “نسعى من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى مواصلة تقديم تجارب جديدة ومتميزة لضيوفنا من جميع أنحاء العالم. وتماشياً مع توجيهات برنامج ’غداً 21‘، نركز على تعزيز الابتكار لصياغة تجارب فريدة للزوار، والارتقاء بقطاع الاستجمام والترفيه المتنامي في أبوظبي”.

وتابع غباش: “من خلال مواءمة اتفاقية التعاون هذه مع مبادئ برنامج المسرعات التنموية “غداً 21″، يبرز أهمية الدور الذي يقوم به القطاع السياحي في إثراء تنوع ونجاح اقتصاد أبوظبي مستقبلاً. ومن هنا نؤكد التزامنا في تحقيق أهداف استراتيجية تتمثل في العمل على مواصلة استقطاب المزيد من الزوار إلى كل من جزيرة ياس وأبوظبي “.

يذكر أن المنشآت الفندقية في أبوظبي حققت نمواً كبيراً على مختلف مؤشرات الأداء الرئيسية خلال الربع الثاني من عام 2019، مما ساهم في تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الزوار بلغ 1.2 مليون شخص في الفترة الممتدة من أبريل إلى يونيو، بزيادة قدرها 6.8٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. ومنذ مطلع العام حتى تاريخه شهدت الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية تحسناً قوياً في أدائها، حيث وصل عدد نزلاء الفنادق إلى 2.5 مليون، بزيادة مقدارها 3.5% عن عام 2018، فيما بلغت عائدات الفنادق 2.9 مليار درهم، بزيادة قدرها 10.6%.

وتعمل ميرال ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على استقطاب أبرز العروض العالمية إلى جزيرة ياس؛ وتشمل أجندة الفعاليات المرتقبة بطولة القتال النهائي (UFC)، وحفلاً موسيقياً لمغني الراب الشهير إيمينيم، وعرضاً للنجم الكوميدي تريفور نواه، و”مهرجان مذاق أبوظبي”. وسيتم الإعلان عن مزيد من الفعاليات في وقت لاحق من العام الجاري.