كشفت شركة “ميرال”، المطوّر الرائد للوجهات في أبوظبي، اليوم، عن انضمام مجموعة جديدة من الأسماء والعلامات التجارية المرموقة إلى مجموعتها الفريدة من المطاعم في الواجهة البحرية لمشروع “ياس باي” في جزيرة ياس، الوجهة البحرية الحيوية الجديدة في إمارة أبوظبي. وتضم قائمة المطاعم الجديدة كلًا من: “باراديسو”، و”هانتر آند باريل”، و”أكيبا دوري” و”ذا لايت هاوس”، والتي ستُقام على الرصيف البحري الجديد الذي سيتم افتتاحه قريباً في الواجهة البحرية لمشروع “ياس باي”، وسيضم 20 علامة تجارية للمطاعم وخمس مرافق للترفيه والاستجمام تطلّ جميعها على مياه الخليج العربي الخلابة.
وقال كليمنت بونتمبس، المدير التنفيذي لإدارة الأصول في “ميرال”: “نحن متحمسون للإعلان عن شراكتنا مع هذه العلامات التجارية المرموقة وشركات الضيافة الرائدة، والتي يضيف كل منها نكهة فريدة وتجربة استثنائية إلى أبوظبي وجزيرة ياس، لتتكامل مع تشكيلة العروض الاستثنائية التي تقدمها الواجهة البحرية في “ياس باي”، والتي ستصبح الوجهة المثالية لاستكشاف أروع النكهات وتجارب الحياة المثالية في جزيرة ياس”.
تأسس مطعم “باراديسو” المتوسطي في مدينة كان الفرنسية، وتديره نيكول روبي المعروفة بكونها وراء نجاح علامة “لا بوتيت ميزون”، إلى جانب الشيف بيير جانيير الحائز على نجمة ميشلان، وتُقدم هذا المطعم في منطقة الشرق الأوسط مجموعة “بارييه جروب”. وبعد النجاح الذي حققه مطعم “فوكيتس” في أبوظبي، سيقدم “باراديسو” تجارب الحياة الرائعة مع أشهى نكهات البحر الأبيض المتوسط الفريدة في أبوظبي وجزيرة ياس.
وقال جوليان هويل، نائب الرئيس الأول للاستراتيجية والتطوير في “بارييه جروب”: “يسرنا في “مجموعة باريير” التعاون مع “ميرال” في هذا المشروع الترفيهي النابض بالحياة على الواجهة البحرية الجديدة في “ياس باي”، حيث يجمع “باراديسو” بين الشغف بالنكهة وبين المذاقات المبتكرة. ونحن على ثقة بأن أفكار نيكول الرائعة ولمسات الشيف جانيير الكلاسيكية، إلى جانب البساطة والتميز، هي ما يحتاجه عالم الطهي اليوم. وسيكون “باراديسو” إضافة جديدة مميزة إلى جزيرة ياس، مع الأجواء الغامرة وقائمة الطعام الحافلة بنكهات الحياة الرائعة، والطهاة المغامرين المتميزين بالبساطة والكرم وحماستهم للطهي، والتي تجعلنا متشوقين لتقديم أشهى نكهات البحر الأبيض المتوسط الفريدة في الإمارات العربية المتحدة”.
ومن أستراليا، انطلق مطعم وصالة “هانتر آند باريل” الحائز على الجوائز، بمفهومه المتميز غير الرسمي، والذي تديره “سي جراس بوتيك هوسبيتاليتي جروب”. وسيقدم المطعم أشهر الأطباق المستوحاة من عالم الصيد والشواء على النار، مع تشكيلة شهية ومتنوعة من اللحوم والخضروات المشوية على الفحم.
وقال روب دو فيلييه، العضو المنتدب للشرق الأوسط في “سي جراس بوتيك هوسبيتاليتي جروب”: “نحن متحمسون لتقديم مفهوم النكهات الشهية المستوحاة من عالم الصيد في “ياس باي” ومشاركة أطباقنا الاستثنائية المشوية على الفحم ونكهات اللحم البقري اللذيذة مع سكان جزيرة ياس وضيوفها”.
ويجلب مطعم “أكيبا دوري” الشهير معه إلى أبوظبي مفهوم مطاعم الشارع اليابانية الشهيرة، كإضافة رائعة أخرى تُقدم أشهر الأطباق اليابانية المفضلة، كما يضم المطعم أول مخبز بيتزا نابوليتاني على طراز طوكيو في أبوظبي. ويتميز الموقع المستوحى من منطقة أكيهابارا الحافلة بأضواء مصابيح النيون في طوكيو، بتصميمه المتميز وديكوراته الداخلية النابضة بالحياة من كل النواحي، مع عناصر أساسية تشمل الصالة والمقهى وركن المشروبات ومخبز البيتزا، وكلها مرتبطة بالواجهة العصرية الرائعة للمطعم. وستتاح لضيوف المطعم فرصة الاختيار بين مجموعة منتقاة من الأطباق اليابانية المتجددة، والمقبلات المقدمة بأسلوب المشاركة، وتجربة البيتزا الفريدة من نوعها في أجواء مفعمة بالحيوية تغمرها أضواء مصابيح النيون الباهرة.وقال سامر حمادة، مؤسس مطعم “أكيبا دوري”: “منذ البداية، كان إطلاق مطعمنا المتميز في أبوظبي واحدًا من أهم أهدافنا. وعلى مدار العام الماضي، عملنا بحماس وبدون كلل لجعل هذا المشروع حقيقة، وقد نجحنا بذلك والآن، نسعى إلى مواصلة الوفاء بوعدنا في تقديم أفضل الأطعمة اليابانية والبيتزا في المدينة. وبعد نجاحنا في دبي، نحن الآن عازمون على النجاح بتجربتنا أيضاً في أبوظبي”.
وتُمثل العلامة التجارية لمطعم “ذا لايت هاوس” المحلي بعروضه المتنوعة مفهومًا فريدًا آخر يضمّ متجرًا لبيع الهدايا بالتجزئة، وخدمة تقديم الطعام، والبودكاست وخدمة تنظيم الفعاليات التي تعتبر ركيزة أساسية لروح التجربة في هذا المطعم. وستحفل قوائم الإفطار والغداء والعشاء بمفهوم جديد للأطباق الكلاسيكية والمعجنات المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى أطباق “ذا لايت هاوس” الحصرية.
لافتتاح موقعنا الثالث في الربع الأخير من هذا العام، وأول موقع لنا في أبوظبي، مع مطعم يستوعب 100 ضيف في الواجهة البحرية الرائدة “ياس باي”. وسيشمل المطعم طاولة الشيف والمخبز، ومتجر التجزئة، ومساحة مخصصة للأنشطة. وقد أتاح لنا أداؤنا القوي في حي دبي للتصميم ومول الإمارات فرصة لتسريع خططنا التوسعية ونشر بصمتنا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، على الرغم من الظروف القاسية التي فرضها انتشار جائحة كوفيد-19″.
ومن الجدير بالذكر أن شركة “ميرال” قد أعلنت في الآونة الأخيرة عن إطلاق العديد من العلامات التجارية العالمية على الرصيف البحري في منطقة الواجهة البحرية في مشروع “ياس باي”، ومنها “سيدهارتا لاونج”، و”بشرى” و”آسيا آسيا”، و”ذا سنترال”، و”لوك ستوك آند باريل” و”لاكارنتينا”، لتبقى وحدتان محجوزتان فقط للعلامات التجارية الفريدة من نوعها كي تكتمل بهما تشكيلة المطاعم في هذه الوجهة الرائدة.
يتميز مشروع “ياس باي” بكونه وجهة بحرية جديدة لأبوظبي، ويبعد 5 دقائق بالسيارة فقط عن المرافق الترفيهية في جزيرة ياس، كما سيضم ثلاث مناطق أساسية وهي “الواجهة البحرية”، و”ريزيدنسز في ياس باي” و”المنطقة الإبداعية – ياس”، وذلك على مساحة تصل إلى 14 مليون قدم مربع. وتشكل الواجهة البحرية في “ياس باي” جزءاً من استثمار قيمته 4 مليارات درهم إماراتي لشركة “ميرال” في المخطط الرئيسي لمشروع “ياس باي” والذي تصل قيمته إلى 12 مليار درهم إماراتي. ومن المتوقع أن يستقطب “ياس باي” عند اكتماله 15 ألف ساكن و10 آلاف موظف.