عقدت ميرال، الرائدة في مجال تطوير الوجهات والتجارب الغامرة في أبوظبي، شراكة استراتيجية مع دائرة التعليم والمعرفة بهدف إثراء العملية التعليمية من خلال تعزيز مشاركة الطلاب، وتشجيع المبادرات التعليمية، وتنمية مهارات المستقبل، مما يساهم في رفع مستوى التحصيل الأكاديمي.
يعكس هذا التعاون التزام ميرال المستمر بالتعليم وتنمية المهارات بما يتماشى مع استراتيجيتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية؛ حيث يشارك الطلاب في جلسات تعليمية تحت إشراف خبراء مختصين لاكتساب معرفةٍ عميقة في مجالاتٍ مثل الذكاء الاصطناعي، والتسويق، والصحة والسلامة، والعمليات الرقمية والمالية. علاوة على ذلك، سيحصل الطلاب على فرص التدريب في الوجهات والتجارب الترفيهية التابعة لميرال.
واستضافت ميرال، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، 25 طالباً من مدرسة ريبتون الخاصة في أبوظبي ضمن تجربة تعليمة تفاعلية فريدة حول حماية الحياة البحرية في مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ، تهدف إلى تسليط الضوء على دور الاستدامة المحوري في ضمان حماية الحياة البحرية والحفاظ عليها.
وبهذه المناسبة، قالت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية للتسويق والاتصال والفعاليات في ميرال: “تسلط شراكتنا مع دائرة التعليم والمعرفة الضوء على جهودنا الرامية إلى تفعيل مشاركة الشباب وتعزيز التواصل فيما بينهم خارج الفصول الدراسية. إلى جانب تعريفهم بالأدوات اللازمة لإحداث تغيير إيجابي للمستقبل. تأتي هذه الجلسة التفاعلية التي يقدمها الفريق التعليمي في مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ كجزءٍ من تجارب التعلم العديدة التي تندرج ضمن إطار تعاوننا مع دائرة التعليم والمعرفة، التي تهدف إلى إلهام قادة المستقبل من خلال تعريفهم بعجائب الحياة البحرية، وتعزيز شعورهم بالمسؤولية تجاه البيئة. لأننا نؤمن بأن حماية البيئة ومستقبل كوكبنا هو التزام جماعي ينبغي علينا تعليمه وترسيخه لدى الجميع في سنّ مبكرة”.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت الدكتورة بشاير المطروشي، مدير تنفيذي- قطاع تمكين المواهب في دائرة التعليم والمعرفة: “نلتزم بتطوير العملية التعليمية التي نقدمها للطلبة بما يضمن لهم الوصول إلى أفضل التجارب الأكاديمية. ويشكل التعاون مع ميرال تأكيداً على هذا الالتزام وأهمية التعليم التجريبي في تزويد الطلبة بفهم عميق ينعكس إيجاباً على تحصيلهم الأكاديمي، خاصة وأن التعلم رحلة مستمرة لا تتوقف عند مقاعد الدراسة. وتتماشى هذه الخطوة مع هدفنا في إعداد كوادر المستقبل من خلال توفير أساليب تعليمية مبتكرة تعزز الابتكار والإبداع”.
وشارك الطلاب خلال الجلسة من الصفين السادس والسابع في أنشطة تفاعلية تضمّنت إنقاذ السلاحف بالتعاون مع أعضاء فريق ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ. حيث اصطحب معلمو المركز الطلاب في جولة ضمن المنشأة تعرفوا فيها عن كثب على كيفية رعاية السلاحف، وتقييم حالتها الصحية بناءً على معادلة طولها ووزنها، استعداداً لإعادتها إلى بيئتها الطبيعية. وسلطت التجربة الضوء على أهمية الممارسات المستدامة في الحفاظ على الحياة البحرية ونظمها البيئية.
عمل مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ منذ افتتاحه، بالتعاون مع الشركاء والجهات الحكومية، على بناء شبكة إنقاذ إقليمية قوية تُعنى بإنقاذ ورعاية الحيوانات البحرية وإعادتها إلى بيئتها الطبيعية، مستفيداً من الخبرة الواسعة لـ”سي وورلد” التي تزيد على 60 عاماً.
وتؤكد هذه الشراكة الاستراتيجية التزام ميرال بالمشاركة الفعالة مع المؤسسات والبرامج التعليمية لتمكين الأفراد والمساهمة في بناء مجتمع مزدهر قائم على المعرفة. كما يتماشى مع استراتيجية أبوظبي السياحية 2030، والتي تطمح إلى توفير فرص عملٍ جديدة في قطاع السفر من خلال إلهام الشباب وتعريفهم بالمسارات المهنية لهذا القطاع.
من الجدير بالذكر أن ميرال وجهت دعوة في وقت سابق هذا العام إلى عشرة طلبة من برنامج التوجيه الجامعي والمهني، التابع لبرنامج إثراء الطلبة من دائرة التعليم والمعرفة، لحضور محاضرة تعليمية حول قطاع السياحة والترفيه.
يعمل مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ في جزيرة ياس أبوظبي على مدار الساعة، ويشجع عامّة الناس على إبلاغ هيئة البيئة – أبوظبي عن أيّ حيواناتٍ بحرية مُصابة أو مُعرّضة للخطر، عبر التواصل مع مركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم800-555 أو الاتصال مباشرة على الرقم 056-503-0060.