“ميرال” و”إي آند إنتربرايز” تتعاونان لعرض وجهات جزيرة ياس في “الميتافيرس”

October 11, 2024

أعلنت “ميرال”، الرائدة في مجال تطوير الوجهات والتجارب الغامرة في أبوظبي، و”إي آند إنتربرايز”، ركيزة التحول الرقمي في مجموعة “إي آند”؛ عن إبرام شراكة لتطوير مشروع “ميتافيرس جزيرة ياس”.

ويهدف المشروع إلى الاستفادة من تقنية “ميتافيرس” لعرض أماكن الفعاليات التجارية على جزيرة ياس. وسيسلط الضوء أيضاً على الوجهات المميزة في مختلف أنحاء الجزيرة، بما في ذلك المدن الترفيهية والفنادق والمطاعم.

ومن خلال تسخير تقنيات “الميتافيرس” المتطورة، ستعمل شركة “إي آند إنتربرايز” على وضع خريطة ثلاثية الأبعاد مفصلة لجزيرة ياس ودمجها في تجربة افتراضية شاملة. وستمكّن هذه المنصة الشركاء التجاريين المحتملين من استكشاف معالم جزيرة ياس ومرافقها، وإلقاء نظرة عامة وتفاعلية مسبقة على الفعاليات التجارية والمؤتمرات التي سيحضرونها، ما يمنحهم مزيداً من الحماس لزيارتها في الواقع.

وقال جوناثان براون، الرئيس التنفيذي للأصول في “ميرال”: «نسعى من خلال الاستفادة من خبرة “إي آند إنتربرايز” ومرافقنا ذات المستوى العالمي إلى إبراز قدرات جزيرة ياس غير المسبوقة في استضافة فعاليات الأعمال ذات التأثير الكبير والدائم وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية في إطار جهودنا المستمرة لوضع جزيرة ياس كوجهة عالمية تقدم أماكن ومرافق استثنائية لفعاليات الأعمال، مع التأكيد على التزامنا بتعزيز أبوظبي كوجهة رئيسية لمؤتمرات المعارض والفعاليات. وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية توفر تجارب ومرافق استثنائية لفعاليات الأعمال، وتؤكد أيضاً التزامنا بتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية مميزة لاستضافة هذه الفعاليات، إذ يسهم هذا التعاون في تعزيز ريادة العاصمة الإماراتية باعتبارها مركزاً رائداً للابتكار، ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيحقق نتائج استثنائية وملموسة».

وقال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لشركة “إي آند إنتربرايز”: «متحمسون لشراكتنا الاستراتيجية مع “ميرال” والعمل سوياً على مشروع “ميتافيرس جزيرة ياس”. ويؤكد هذا المشروع مكانة الشركة في مجال الابتكار في التجارب الغامرة، والتزامنا بدفع حدود الابتكار عبر تقنية “الميتافيرس”، إذ تركز أعمالنا على تقديم حلول تكنولوجية متطورة ذات تأثير واقعي. ولذا فإن دخول جزيرة ياس عالم “الميتافيرس” لا يقتصر على تقديم تجربة جديدة لزوارها من رجال الأعمال فحسب، بل يعيد أيضاً تعريف المشهد التكنولوجي في المنطقة عموماً».

وسيتيح العرض الرقمي للعملاء في جميع أنحاء العالم التعرف على الفعاليات المقامة في جزيرة ياس، وذلك عبر منصة رقمية تتيح لهم الوصول الافتراضي والمباشر. وتتميز المنصة بتقديم تجربة تفاعلية مع الشخصيات الرمزية، وتعزز من كفاءة منظمي هذه الفعاليات في التخطيط لها أثناء استكشافهم للأماكن التي ستستضيفها، وتصميم التجارب الفريدة التي سيقدمونها بالتعاون مع فريق الفعاليات في جزيرة ياس ضمن بيئة افتراضية جذابة.

ويستخدم المشروع النمذجة ثلاثية الأبعاد المتقدمة وأدوات التفاعل الفوري لإنشاء محاكاة واقعية مشوقة يمكن الوصول إليها مباشرةً من خلال متصفحات الويب. وستُحدث تقنية “الميتافيرس” تغييراً جذرياً في تجربة العملاء التجاريين المحتملين من خلال دمج الإعلانات المستهدفة والمحتوى الترويجي بسلاسة في البيئة المحيطة. ومن المتوقع أن يأسر هذا النهج المبتكر الجمهور، ويعزز بالتالي فرص الأعمال والشراكات المحتملة باستخدام الواقع المعزز والواقع الافتراضي والرسوم المتحركة والتراكيب ثلاثية الأبعاد والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الصوتية المكانية وغيرها من التقنيات.

ومن خلال تقديم تجربة تفاعلية فريدة من نوعها، سيؤسس مشروع “ميتافيرس جزيرة ياس” لمعايير جديدة للوجهات السياحية التي ستستعرض قدرات الفعاليات التجارية وستزيد من عدد الزوار. ومن المتوقع أن يسهم المشروع في استقطاب الزوار وتعزيز السياحة المحلية، فضلاً عن المساهمة في النمو الاقتصادي للمنطقة عموماً.